مصر تنافس أقوى الجيوش فى روسيا

مصر تنافس أقوى الجيوش فى روسيا

 



تستعد مصر للمشاركة ومنافسة أقوى الجيوش فى العالم، خلال الألعاب العسكرية الدولية، المقرر إجراؤها فى روسيا، خلال شهر أغسطس القادم، بمشاركة 19 دولة.

وأوضحت وكالة "تاس" الروسية أن مصر تشارك مع أنجولا واليونان وأذربيجان والهند والصين وباكستان وصربيا وبيلاروسيا وإيران وكازاخستان فى الألعاب العسكرية، التى تبدأ فى أوائل شهر أغسطس.

وأضافت الوكالة الروسية أنه يحضر أكثر من 3 آلاف جندى، وتجرى 23 مسابقة دولية فى 19 موقعا عسكريا، مؤكدة أن هدف المسابقة زيادة الجاهزية القتالية والمهارات المهنية للجنود والضباط فى مختلف فروع القوات والأسلحة، وكذلك الوحدات العسكرية الصغيرة.

يذكر أن قائد قوات المظلات الروسية الجنرال فلاديمير شامانوف، أكد أن مصر بالإضافة إلى 6 دول أخرى سوف تشارك فى مسابقة قوات المظلات لعام 2016 لإظهار مهارات الدول.

وكشف شامانوف، فى مؤتمر صحفى نقلته وكالة نوفستى الروسية، أن مصر وفنزويلا وباكستان، يخططون للمشاركة فى المسابقة، بالإضافة إلى وجود كازاخستان وروسيا البيضاء، وستكون المسابقة فى أواخر يوليو وأوائل أغسطس.

وقال شامانوف إن المنافسة هذا العام ستكون بالقرب من مدينة نوفوروسيسك، حيث إنه من المقرر عقد الألعاب العسكرية الدولية فى الفترة من 30 يوليو - 13 أغسطس.